Pages

Monday, August 4, 2014

لماذا هذا الكلب سعيد

لماذا هذا الكلب سعيد

 ..لقد كنت أتأمل فى صباح يوم ما البحرو السماء
و اذا بكلب ظهر أمامى يجرى و يلعب هنا و هناك بالماء
لقد لفتت انتباهى سعادته المبالغ فيها و تطاير شعيراته فى الهواء 
 
..و جال بخاطرى سؤال غريب
 !يا ترى من منا بحياته سعيد
!أنا الانسان التى تفكر و أنعم الله عليها بالعقل المديد
..أم هذا الحيوان الذى كل همه فى الحياة الأكل و اللعب و النوم و الاستيقاظ من جديد

ما هى السعادة ، و ماذا أنا أريد !؟

..سؤال طرحته مشاعرى فى لهفة لتعلم المزيد
!هل أنا مريض بالحزن أم مجرد وحيد
!!و اذا أنا وحيد، فلماذا هذا الكلب سعيد

  ..لقد تذكرت الان .. لقد كان بالفعل يلعب ولكن مع صاحبه واقفا بعيد
..لقد تشتت تفكيرى الان 
هل السعادة فى الاندماج مع الطبيعة ؟
..أم فى وجود شخص بجوارك يشاركك هذه الطبيعة

..لازلت لا أعلم ماهى الحقيقة
..وما اذا كان هناك تعريف محدد يضمن لى الاحساس بالسعادة
..ولكن كل ما أستطيع أن أجزم به ، هو أن رؤيتى لهذا الكلب أغمرتنى بلحظات من السعادة
.....لحظات جعلتنى أفكر كيف أستعيد مثل تلك الارادة 


No comments:

Post a Comment